/ / إنفوجرافيك: إهدار 30 مليون لتر ماء في حملة تحدي دلو الثلج

إنفوجرافيك: إهدار 30 مليون لتر ماء في حملة تحدي دلو الثلج


بريس نـال ـ متابعة

 وجهت انتقادات حادة لحملة " تحدي دلو الثلج " كونها خرجت عن هدفها الأصلي واتهمت  المشاهير باستغلالها لتلميع صورهم وأنها تسببت في هدر الكثير من المياه .

وتطرق موقع "إنفوجرافيك" للموضوع  موضحا من خلال عملية حسابية أنه لو تم افتراض أن 25% من الفيديوهات مكررة، وأن  ليس كل الفيديوهات تم وضعها على الإنترنت يمكن أن نستعمل على سبيل التقدير رقم ثلاثة ملايين فيديو في الحملة. لنفترض أن في كل حملة تم  استعمال 10 ليترات فقط، فإننا سنصل إلى 30 مليون لتر من الماء المهدر.

ومعلوم أن الحملة اطلقها لاعب البيسبول الأمريكي كوري غريفين  للتوعية بمرض الضمور العضلي. وجمعت الحملة أكثر من 65 مليون دولار لتكون من أنجح حملات التمويل الجماعي عن طريق السوشيال ميديا. وانتقلت الحملة من أمريكا إلى باقي العالم، حيث أخذت طابعا محليا، واستعملت في المغربء مثلاء من أجل الدعوة للتبرع بالدم .

وتوضح الصورة اعلاه الكمية المهدرة التي يمكن استغلالها فيما هو أهم حسب "إنفوجرافيك"
الموضوع السابق :إنتقل إلى الموضوع السابق
الموضوع التالي :إنتقل إلى الموضوع القادم

لا توجد تعاليق :

أضف تعليقا