/ / هولندا تهزم كوستاريكا وتواجه الأرجنتين في نصف نهائي المونديال

هولندا تهزم كوستاريكا وتواجه الأرجنتين في نصف نهائي المونديال


بريس نـال ـ هسبريس الرياضية

أكمل المنتخب الهولندي عقد المنتخبات المتأهلة إلى دور نصف نهاية النسخة ال20 لكأس العالم في كرة القدم (البرازيل 2014) عقب فوزه على نظيره الكوستاريكي 4-3 بالضربات الترجيحية بعد تعادلهما 0-0 في الوقتين الاصلي والإضافي في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم السبت على أرضية ملعب "فونتي نوفا أرينا" بمدينة سالفادور دي باهيا برسم دور ربع النهاية.
وضرب منتخب هولندا موعدا في مباراة نصف النهاية الثانية، المقررة يوم الأربعاء المقبل على أرضية ملعب "ساو باولو أرينا" بمدينة ساو باولو، مع منتخب الأرجنتين، الذي سبق له أن أحرز اللقب العالمي مرتين (1978 و1986)، والذي حجز في وقت سابق اليوم ثالث بطاقات المربع الذهبي على حساب منتخب بلجيكا بعد فوزه عليه بهدف دون رد.
وجاء الشوط الأول في مجمله فقيرا في المستوى الفني من جانب لاعبي المنتخبين، وإن كانت السيطرة في الدقائق الأولى دانت للهولنديين؛ حيث اعتمدوا على الثنائي الهجومي روبين فان بيرسي، وآريين روبين.
بينما مال أداء كوستاريكا التي تعتبر مفاجأة النسخة الحالية من مونديال2014، إلى التأمين الدفاعي، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة، ولم تظهر أي خطورة حقيقية على مرمى ياسبر سيليسين.
وفي ظل التكتل الدفاعي من جانب منتخب كوستاريكا، فإن حارس مرماه كيليور نافاز جامبوا تألق وتصدى للعديد من التصويبات والهجمات الهولندية.
وجاءت أخطر الفرص الحقيقية في الدقيقة 39 عندما سدد ويسلي شنايدر ركلة حرة مباشرة تصدى لها جامبوا ببراعة.
وانحصر اللعب في الدقائق المتبقية من الشوط الأول في وسط الملعب حتى أطلق حكم المباراة صفارة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.
ولم يختلف الحال كثيرا في شوط المباراة الثاني عن سابقه، وكثف لاعبو هولندا هجماتهم في محاولة لتسجيل هدف لكن دون جدوى، قابله تكتل دفاعي واضح من جانب لاعبي كوستاريكا، ليدخل الفريقان الشوطين الإضافيين.
وفي الشوط الإضافي الأول، اعتمد أداء كوستاريكا على الهجمات المرتدة السريعة، على أمل تسجيل هدف، قابله هجمات متواصلة من جانب لاعبي الطواحين لكن لم تتغير النتيجة.
وفي الشوط الإضافي الثاني، جاءت أخطر الهجمات الهولندية في الدقيقة 119 عندما تهيأت الكرة إلى ويسلى شنايدر ليسددها قوية إلا أنها اصطدمت بالعارضة، ليطلق بعدها بدقيقتين حكم المباراة صفارة النهاية، ويلجأ الفريقان لركلات الترجيح والتي حسمها المنتخب الهولندي لصالحه بنتيجة 4-3 .
الموضوع السابق :إنتقل إلى الموضوع السابق
الموضوع التالي :إنتقل إلى الموضوع القادم

لا توجد تعاليق :

أضف تعليقا