/ / مُسلم يشعِل منصّة سلا و"يملأ" شاطئ البحر بالجمهور

مُسلم يشعِل منصّة سلا و"يملأ" شاطئ البحر بالجمهور


بريس نـال ـ هسبريس من الرباط (صور منير امحيمدات)

بَدا مُغنّي الرّاب المغربي محمد الهادي المزوري، المعروف بـ"مُسلم"، سعيدا للغاية، خلال الحفل الذي أحياه، مساء الاثنين، في رابع أيّام مهرجان "موازين إيقعات العالم"، وهو يرى حجْم الجمهور الكبير الذي حضر إلى حفْله الذي أقيم في منصّة سلا، وحجْم التفاعل مع أغانيه، التي بدَا الجمهور حافظاً إيّاها عن ظهر قلب.
جمهور منصّة سلا، ومنذ أنْ أنْهت مجموعة "حميد VFF"، التي افتتحت الحفل، وصْلتها الغنائية، طالبَ بصعود "مسلم" إلى الخشبة، وهو ما جعل مقدم الحفل يطلب من الجمهور الصّبر، ريثما تؤدّي فرقة "ماسطا فلو"، وصْلتها.
إلحاحُ جمهور منصّة سلا على صعود مغني الراب "مسلم" إلى المنصّة، جعل أحد أفراد مجموعة "ماسطا فلو"، يخاطب الجمهور قائلا "أنا عارْفكم اشنو باغين، حتى أنا باغي مسلم، ولكن ديرو معانا الصواب، باش كلّ واحد ياخد حقو".
وبعد أن أنهت المجموعة وصْلتها، تعالتْ أصوات الجمهور من جديد، حاثّة "مسلم" على الصعود إلى الخشبة على عجل، وبعد لحظات، ظهر "الرابور" الشهير بأداء الأغاني الملتزمة، رافعا شارة النصر بيده اليسرى.
ووجد رجال الأمن صعوبة في ضبْط الجمهور، الذي ملأ الساحة المقابلة لمنصّة سلا، على شاطئ البحر عن آخرها، إذْ تعرّضت سيّدة للإغماء، جرّاء الازدحام الكبيرة الذي شهدته الصفوف الأمامية، وتمّ نقلها على عجل من طرف رجال الوقاية المدنية لتلقّي الإسعافات.
ورغم امتداد الحفل لأكثر من ساعة ونصف، ظلّ الجمهور متفاعلا مع أغاني "مسلم"، وكان يردّدها بلا ملَل، كما بدَا "الرابور الملتزم" وكأنّه يملك عصا سحرية يتحكّم بها في جمهوره، فما أنْ يُشير بيده إلى الجمهور للقيام بإشارة معيّنة، حتّى يستجيب الجمهور طواعية.
وأدّى "مسلم" عددا من أغانيه المعروفة، القديمة منها والجديدة، والتي تتحدّث عن مشاكل الشباب، والبطالة والفقر، وعن "الحكومة اللي باغا غي مصلحتها"، كما سافَر بالجمهور إلى تسعينيات القرن الماضي، وأدّى أغانٍ من بداية مساره الفنّي، قبل أن يصير من أشهر مغنّي فنّ "الراب" في المغرب.
الموضوع السابق :إنتقل إلى الموضوع السابق
الموضوع التالي :إنتقل إلى الموضوع القادم

لا توجد تعاليق :

أضف تعليقا