/ / التوفيق: زيارة الملك لغينيا جسدت الإرث الروحيّ بين البلدين

التوفيق: زيارة الملك لغينيا جسدت الإرث الروحيّ بين البلدين


بريس نـال ـ هسبريس ـ مُتابعة

قال وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق، إن زيارة الملك محمد السادس لجمهورية غينيا، المرحلة الثالثة من جولته الإفريقية، "جسدت نفس الشعور ونفس الإرث للعلاقات الروحية بين هذه البلدان والمملكة المغربية".
وأوضح التوفيق، في تصريح للصحافة بمناسبة زيارة الملك محمد السادس لمسجد الملك فيصل في كوناكري رفقة الرئيس الغيني ألفا كوندي، إن علاقات المغرب مع هذه البلدان "بناها حسن السلوك والإيمان والسلوك الروحي".. كما أضاف وزير الأوقاف أن "المملكة تستثمر حاليا هذه العلاقات التي يرمز إليها ويجسدها ويسهر عليها أمير المؤمنين".
وسجل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أن أبهى تجليات هذه العلاقة الروحية عكسها بصدق ذلك الاستقبال الجماهيري الحماسي الحاشد، من مختلف الفئات والأعمار لأمير المؤمنين لدى وصوله إلى كوناكري في زيارة رسمية لجمهورية غينيا.
وفي إطار العناية الملكية بالعلاقات الروحية التاريخية التي تربط شعوب إفريقيا جنوب الصحراء بشخص أمير المؤمنين ذكر التوفيق، بتفضل الملك بإهداء الجهات المكلفة بتدبير الشؤون الدينية بجمهورية غينيا 10 آلاف من نسخ المصحف الشريف في طبعته الصادرة عن مؤسسة محمد السادس لنشر المصحف الشريف قصد توزيعها على مساجد الجمهورية.
وأضاف أن الملك تفضل كذلك بإعطاء تعليماته لكي تقوم وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بترميم مسجد الملك فيصل استجابة لطلب الجهات الغينية المكلفة بالشأن الديني.. فيما يذكر أن الملك محمد السادس كان قد أمر بالموافقة على طلب تكوين أئمة غينيين بالمغرب.
الموضوع السابق :إنتقل إلى الموضوع السابق
الموضوع التالي :إنتقل إلى الموضوع القادم

لا توجد تعاليق :

أضف تعليقا