/ / رئيس الوزراء الجزائري يعلن ترشح بوتفليقة لولاية رئاسية رابعة

رئيس الوزراء الجزائري يعلن ترشح بوتفليقة لولاية رئاسية رابعة


بريس نـال ـ متابعة

أعلن رئيس الوزراء الجزائري عبد المالك سلال، اليوم السبت، أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة ترشح رسميا لولاية رابعة خلال انتخابات الرئاسة المقررة يوم 17 أبريل القادم.
ونقلت الإذاعة الرسمية عن سلال قوله في مؤتمر صحفي على هامش افتتاح الندوة الأفريقية حول الاقتصاد الأخضر بمدينة وهران غربي الجزائر "أعلن لكم اليوم ترشح رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة للانتخابات الرئاسية ليوم 17 أبريل القادم".
ويحظى مشروع الولاية الرابعة لبوتفليقة بدعم عدد كبير من الأحزاب في الجزائر إلى جانب منظمات أهلية دعته للإستمرار في الحكم.
وأعلنت أربعة احزاب ثلاثة منها إسلامية هي حركتا مجتمع السلم والنهضة وجبهة العدالة والتنمية إلى جانب حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية ذي التوجه العلماني مقاطعة انتخابات الرئاسة القادمة بسبب عدم وجود ضمانات لنزاهتها، مؤكدا أن السلطات برفضها سحب تنظيم انتخابات الرئاسة من وزارة الداخلية ومنحها للجنة مستقلة أبدت نية للتلاعب بنتائجها.
وأبدت عدة شخصيات سياسية، ورؤساء أحزاب، عزمها الترشح لانتخابات الرئاسة القادمة، أبرزهم رئيسا الحكومة السابقين علي بن فليس، وأحمد بن بيتور والأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون التي تعد أول أمراة تدخل السباق.
وكان المجلس الدستوري، وهو أعلى هيئة قضائية في البلاد يخولها الدستور دراسة ملفات الترشح للرئاسة، قد أعلن في بيان سابق له، "أن آخر أجل لإيداع ملفات الترشح لانتخاب رئيس الجمهورية سيكون يوم 4 مارس 2014 في منتصف الليل".
الموضوع السابق :إنتقل إلى الموضوع السابق
الموضوع التالي :إنتقل إلى الموضوع القادم

لا توجد تعاليق :

أضف تعليقا