/ / كأس العالم تحط الرحال بالمغرب "الغائب" عن المونديال

كأس العالم تحط الرحال بالمغرب "الغائب" عن المونديال


بريس نـال ـ الرباط

سيكون في متناول المغاربة أن يشاهدوا عن قرب كأس العالم الحقيقية التي حطت الرحال، يوم السبت، بمدينة الدار البيضاء، يحملها سفير الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، اللاعب الفرنسي كريستيان كارومبو، وذلك في ثالث أكبر جولة لهذه الكأس عبر القارات.
وقال كارومبو، في تصريحات صحفية، عقب وصوله اليوم إلى مطار محمد الخامس بالبيضاء، إن "تواجد الكأس بالمغرب هو حدث عالمي يتوخى من ورائه تحفيز شباب المغرب وفتح شهيته، من أجل التطلع إلى هذه الكأس التي تشد إليها أنظار العالم برمته".
وأفاد كل من اللاعبين الدوليين السابقين عزيز بودربالة وصلاح الدين بصير أن تواجد كأس العالم لكرة القدم بالمغرب يعيد إلى أذهان المغاربة مشاركة المنتخب المغربي في كؤوس العالم لسنوات 1970و1986و1994 و1998.
وأبرز اللاعبان أن تواجد الكأس العالمية بالمغرب، لمدة يومين، فرصة لمراجعة الحسابات من أجل انخراط الجميع، وخاصة الرياضيين الدوليين المغاربة ممن حظوا بشرف المشاركة في هذه الكأس، من أجل العمل على إعداد أجيال صاعدة قادرة على أن تكون في مستوى هذا الحدث الكوني".
واستطاع الجمهور الكثيف الذي حج إلى المقابلة، التي جمعت بين فرق الأحياء الشعبية بالمركب الرياضي مولاي رشيد بالدار البيضاء، بحضور لاعبين دوليين، أن يعاينوا هذه الكأس العالمية.
واعتبرت سامية بوشارب، المديرة العامة لكوكاكولا المغرب وإفريقيا الاستوائية، أن وجود هذه الكأس للمرة الثالثة بالمغرب يرمي إلى "منح الآلاف من المغاربة فرصة أخرى لمشاهدة الكأس الحقيقية عن قرب، والاحتفال بها في أجواء من السعادة والبهجة على إيقاعات برازيلية".
ويُذكر أن المنتخب المغربي لكرة القدم يغيب عن كأس العالم 2014 التي ستحتضنها البرازيل، فيما يمثل العرب المنتخب الجزائري بعد فوزه قبل أيام خلت على منتخب بوركينا فاصو في الملحق المؤهل لمونديال البرازيل.

الموضوع السابق :إنتقل إلى الموضوع السابق
الموضوع التالي :إنتقل إلى الموضوع القادم

لا توجد تعاليق :

أضف تعليقا