/ بدون تصنيف / عين بني مطهر : توقيف 12 شخص على ذمة التحقيفيق في أعقاب أعمال تخريبية مست ممتلكات عامة و خاصة

عين بني مطهر : توقيف 12 شخص على ذمة التحقيفيق في أعقاب أعمال تخريبية مست ممتلكات عامة و خاصة



بريس نال ـ  عين بني مطهر: متابعة محمد فلالي ـ رمضان بنسعدون ـ الطيب الشكري

بحسب مصادر عليمة ، شهدت عين بني مطهر في ساعات متأخرة من ليلة الأحد ـ الاثنين:18/19 غشت 2013 أعمال شغب و تخريب طالت العديد من المرافق و المؤسسات العمومية قام بها مجموعة من البلطجية المهلوسين و السكارى .
و حول ظروف و ملابسات الحادث أوضحت ذات المصادر أن شجارا وقع بين أحد رجال القوات المساعدة و بعض الحضور ف
ي حفل غنائي يندرج في إطار فعاليات المهرجان الإقليمي للفروسية بعين بني مطهر ، بعد فوضى عارمة على منصة العرض الموسيقي ما أدى إلى إصابة مواطن بجروح.
الحادث استغله بعض اليافعين و المراهقين الذين كانوا في حالة هيستيريا كبيرة نتيجة تعاطيهم للمخدرات بكافة أشكالها ليعيثوا في الأرض فسادا ، يكسرون و يحرقون كل ما صادفوه في طريقهم لتكون النتيجة كارثية استفاقت معها مدينة عين بني مطهر صبيحة يوم الاثنين 19/08/2013 على آثار التخريب طالت المنشآت العمومية ، المستوصف الصحي ، مقر بلدية عين بني مطهر ، مركز الوقاية المدنية ، أعمال شغب استدعت حضور كل من السيد والي الأمن الولائي بالجهة الشرقية و عامل إقليم جرادة بالإضافة إلى وصول تعزيزات أمنية من قوات التدخل السريع .. هذا و قد استنكرت بشدة ساكنة المدينة و معها الهيئات السياسية ، النقابية ، الجمعوية ، الحقوقية و الصحفية ، أعمال الشغب الدخيلة على هذه المدينة و دعت كل عقلاء المدينة على احتواء الوضع و عدم الانزلاق في هكذا أعمال تمس بالأمن المحلي و السلم الأهلي بالمنطقة مؤكدة على حق المواطن في التظاهر الحضاري والسلمي الذي يكفله دستور المملكة و المواثيق الدولية .. إلى ذلك ، تم توقيف عدد من المشتبه بهم في أحداث الشغب هذه من طرف شرطة عين بني مطهر على ذمة التحقيق و إحالتهم في حالة اعتقال على أنظار العدالة بوجدة
 
الموضوع السابق :إنتقل إلى الموضوع السابق
الموضوع التالي :إنتقل إلى الموضوع القادم

لا توجد تعاليق :

أضف تعليقا