/ / افتِتاح "الكان" يُكلِّف المغرب 2 مليار سنتيم و"المُونديالِيتُو" 400 مليون‎

افتِتاح "الكان" يُكلِّف المغرب 2 مليار سنتيم و"المُونديالِيتُو" 400 مليون‎


بريس نـال ـ هسبريس الرياضية

 خصصت وزارة الشباب والرياضة بتنسيق مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مبلغ 2 مليار سنتيم من أجل إنجاح حفل افتتاح كأس أمم إفريقيا المزمع إجراؤها بالمغرب في الفترة ما بين السابع عشر من يناير والثامن من فبراير المقبلين، و400 مليون سنتيم لافتتاح كأس العالم للأندية التي تجرى بدورها في المغرب للسنة الثانية على التوالي، وذلك في الفترة ما بين العاشر والعشرين من دجنبر المقبل.
وكشف مصدر مطلع في تصريح خص به "هسبريس الرياضة" أن المسؤولين المغاربة وافقوا على الميزانية المخصصة لتنظيم حفلي افتتاح هاتين التظاهرتين الكرويتين الكبيرتين، مضيفا أن حفل اختتام منافسات "الكان" مدرج ضمن المبلغ المذكور.
وزاد المصدر نفسه أن المدة الزمنية المقترحة لحفل افتتاح كأس أمم إفريقيا هي 40 دقيقة، مقابل 10 دقائق فقط لحفل افتتاح منافسات كأس العالم للأندية.
وتتنافس ست شركات للفوز بصفقة تنظيم التظاهرتين بالمغرب، ثلاث خاصة بـ"الكان" وثلاث بـ"المنوديالتو"، إذ من المرتقب أن يعقد الأسبوع المقبل بمقر الاتحاد الدولي لكرة القدم اجتماع بين اللجان الدولية والمحلية المنظمة للتظاهرتين ومسؤولو الشركات المرشحة لتنظيم حفلات الافتتاح والاختتام بهدف الإعلان عن اسم الشركة الفائزة.
وكان الحفل "البسيط" الذي نظمته وزارة الشباب والرياضة المغربية دجنبر الماضي بمناسبة افتتاح منافسات كأس العالم للأندية بمراكش، قد لقي ردود أفعال سلبية من الشارع المغربي، الذي عبر عن امتعاضه من العروض المقدمة خلال هذا "الحفل" مقارنة مع دول أخرى استقبلت نفس التظاهرة.
هذا وكان محمد أوزين، وزير الشباب والرياضة، قد أعلن في تصريح سابق لهسبريس الرياضية أن الوزارة ستسهر على إعداد حفل افتتاح في المستوى الكبير، يرقى بقيمة الحدث القاري الذي تحتضنه المغرب لأول مرة منذ نسخة 1988.
الموضوع السابق :إنتقل إلى الموضوع السابق
الموضوع التالي :إنتقل إلى الموضوع القادم

لا توجد تعاليق :

أضف تعليقا