/ / رصيف الصحافة: استنفار الجيش يصل إلى الحدود مع موريتانيا

رصيف الصحافة: استنفار الجيش يصل إلى الحدود مع موريتانيا


بريس نـال ـ هسبريس ـ فاطمة الزهراء صدور

نبدأ جولتنا في قراءة أنباء بعض الصحف الصادرة الخميس من جريدة "المساء" التي أدرجت ضمن موادها أن الجيش المغربي نقل استنفاره إلى الشريط الحدودي مع موريتانيا، وأن المسؤولين على أبراج المراقبة المنتصبة على الحدود مع موريتانيا تلقوا أوامر بالتعامل بحزم مع أي طارئ وتشديد لمراقبة خاصة على الطائرات القادمة من ليبيا.

وفي خبر أخر كتبت"المساء" أنه تم ضبط رئيس مركز تسجيل السيارات بصفرو متلبسا بتلقي رشوة من مواطن قدرها 1000 درهم، نظير تبسيط إجراأت إدارية في المصلحة، وذلك بتنسيق مع رئيس الشرطة القضائية في المنطقة الإقليمية للأمن.

وقالت "المساء" إن هجوما مسلحا على القنصلية المغربية في ليبيا خلف حالة من الرعب والخوف في نفوس موظفي القنصلية.. وتضيف الجريدة أن الهجوم بالصواريخ على الحي الذي توجد به القنصلية المغربية أدى إلى تعرض مبنى القنصلية للقصف فيما لم تعرف بعد الجهة التي شنت هذا الهجوم.. ولم يصدر أي بلاغ عن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون المغربية وفق جريدة"المساء".

" الصباح" تطرقت لحرمان نساء عازبات من الإستفادة من الشقق في إطار إعادة إسكان قاطني الدور المتهالكة والآيلة للسقوط بحي بوركون. وأضافت الجريدة أن عمالة أنفا أكدت أن شروط الاستفادة لا تنطبق على غير المتزوجين..مع توجيه عبارة "انتوما العزبات خاصكم تمشيو تكريو" لإحدى المتضررات من طرف العامل كريم قسي لحلو.

وفي موضوع آخر كتبت "الصباح" أن حزب العدالة والتنمية يقلل من خطورة تهديدات الدولة الاسلامية في العراق والشام والمعروفة اختصارا بـ"داعش"، إذ أكد موقع الحزب بالشبكة العنكبوتية على ضرورة كفالة الأمن الإجتماعي والروحي والثقافي وتقوم فيه هيئات التنشئة الاجتماعية ومؤسسات لتوجيه بوظائفها الطبيعية من غير شذوذ أو تطرف.. مضيفة أن حزب بنكيران طالب بمقاربة تزاوج بين الاستنفار الأمني والتأهب الفكري.

ومع ذات اليومية التي نشرت أن 30 طفلا في مخيم لوزارة الشباب والرياضة بإموزار أصيبوا بتسمم نتيجة تناولهم وجبة غذائية. مضيفة أنه من المتظر أن يتم الاستماع إلى المكلفين بتوفير هاته الوجبات وتحديد نوعية التقصير.

ذات الجريدة أشارت للسرقة التي تعرضت لها مجوهرات زوجة برلماني المنتمي لحزب الاتحاد الدستوري بأحد الفنادق الفخمة بمدينة أكادير. مضيفة أن عملية السرقة التي نفذها مجهولون وصفت بالغامضة وأن الشرطة العلمية والتقنية حلت بالمكان ورفعت البصمات في انتظار إخضاعها للتحليل المخبري.

من جانبها"الأخبار" أفادت أن شاحنة للنقل الدولي سقطت في مياه البحر المتوسط حينما كانت تستعد لولوج الباخرة المتوجهة للجزيرة الخضراء، بعدما مال السائق عن الممر الضيق المخصص لدخول العربات. مضيفة أن جثة السائق تم انتشالها بعد ثماني ساعات من الغرق ونقلها صوب مستودع الأموات البلدي الدوق ديطوفار بطنجة.

وتقول"الأخبار" أيضا أن شرطيا يعمل بصفوف الأمن الإقليمي بمدينة خريبكة أقدم على محاولة انتحار عن طريق تناوله مبيد الفئران، نتيجة ظروف العمل والضغوط النفسية من طرف رؤساءه. مضيفة أن رجال الأمن تمكنوا من نقل الشرطي إلى المستشفى الإقليمي الحسن الثاني بالمدينة نفسها إذ تم وضعه تحت المراقبة الطبية بقسم الإنعاش بعد إخضاعه لعملية غسل الأمعاء.

"الأخبار" كشفت كذلك أن مئات من أبناء إقليم قلعة السراغنة عالقون بليبيا بعدما فقدوا عملهم هناك، وينتظرون ترحيلهم نحو المغرب، وأن هؤلاء يعيشون حالة رعب بعدما اشتد الصراع العسكري بين مختلف الفصائل الليبية.
الموضوع السابق :إنتقل إلى الموضوع السابق
الموضوع التالي :إنتقل إلى الموضوع القادم

لا توجد تعاليق :

أضف تعليقا