/ / بوتفليقة: المنتخب الجزائري لم يخيب آمال العرب والمسلمين

بوتفليقة: المنتخب الجزائري لم يخيب آمال العرب والمسلمين


بريس نـال ـ هسبريس الرياضية (كاريكاتير خالد كدّار)

قال الرئيس الجزائري،عبد العزيز بوتفليقة، إن منتخب بلاده الذي تأهل يوم أمس الخميس، للدور الثاني في مونديال البرازيل "لم يخيب آمال الجزائريين والعرب والمسلمين والأفارقة"، وذلك في رسالة تهنئة بعث بها للمنتخب الجزائري عقب تحقيقه تأهلاً وصف بـ"التاريخي".
وجاء في رسالة بوتفليقة، التي بثها التلفزيون الحكومي،"لم يخب آمل الجزائر، والأمة العربية، والشعوب الإسلامية الأفريقية فيكم، وكانت فرحة الجميع العارمة بمروركم الى الدور الثاني الرابط الأخوي الذي شد بعضهم إلى بعض، ووحد مشاعر المودة والاحساس بصلات الانتساب والانتماء . لقد أكدتم بأدائكم هذا أن النجاح لا يأتي حظاً ولا هبة إنما يتحقق بالمثابرة والتحضير الجيد والأداء الرائع".
وأضاف الرئيس الجزائري "تلقيت باعتزاز كبير أثلج صدري وصدور كل الجزائريين، وجميع المشجعين والمناصرين في كافة الأقطار العربية والإسلامية والأفريقية نبأ ارتقائكم إلى الدور الثاني في كأس العالم بجدارة وامتياز"، مُتابعا "إننا جميعاً على ثقة من إرادتكم القوية في مواصلة آدائكم على نفس الوتيرة الممتازة والمتميزة التي ظهرتم بها في هذه المقابلة والتي سبقتها".
وكان المنتخب الجزائري، قد انترع البطاقة الثانية عن المجموعة الثامنة المؤهلة إلى الدور الثاني من النسخة ال20 لكأس العالم في كرة القدم (البرازيل 2014)، عقب تعادله مع نظيره الروسي 1-1- في المباراة، التي جمعتهما يوم الخميس على أرضية ملعب "دا بياكسادا" بمدينة كوريتيبا.
ورفع ممثل القارة الإفريقية، الذي حقق تعادله الأول مقابل خسارة في الجولة الأولى أمام منتخب بلجيكا 1-2 وفوز في الثانية على منتخب كوريا الجنوبية 4-2، رصيده إلى أربع نقاط، وتقدم بفارق نقطتين أمام منتخب ممثل القارة الأوروبية، الذي سجل تعادله الثاني بعد الأول أمام منتخب كوريا الجنوبية 1-1 وخسارة في الجولة الثانية أمام منتخب بلجيكا 0-1.
ويواجه المنتخب الجزائري (ثاني المجموعة الثامنة) في مباراة الدور الثاني، المقررة يوم الاثنين المقبل بمدينة بورتو أليغري، منتخب ألمانيا (متصدر المجموعة السابعة).
الموضوع السابق :إنتقل إلى الموضوع السابق
الموضوع التالي :إنتقل إلى الموضوع القادم

لا توجد تعاليق :

أضف تعليقا