/ / المغرب يشارك في محادثات "جنيف 2" لوقف الدماء بسوريا

المغرب يشارك في محادثات "جنيف 2" لوقف الدماء بسوريا


بريس نـال ـ هسبريس ـ خالد البرحلي

تلقت المملكة المغربية دعوة من الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، بان كي مون، من أجل المشاركة في المؤتمر الدولي حول المصالحة السورية "جنيف2"، والمزمع عقده بعد غد الأربعاء في مدينة مونترو السويسرية، وذلك في محاولة دولية لإنهاء الصراع في سوريا.
وفي سؤال لهسبريس حول خلفيات هذه الدعوة ودلالاتها، أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون، صلاح الدين مزوار، أن "هذه الدعوة تأتي ضمن إطار التقدير الأممي، سواء على مستوى الأمم المتحدة، أو مجلس الأمن للدور الذي ما فتئ يلعبه المغرب منذ اندلاع الأزمة السورية في مارس 2011، وذلك لإيجاد حل سلمي يوقف دوامة العنف في هذا البلد العربي الشقيق".
مزوار أضاف أن مشاركة المغرب في مؤتمر "جنيف 2" يأتي تكريسا لما قام به المغرب من مبادرات إنسانية وسياسية لفائدة سوريا منذ اندلاع الأزمة بها خاصة"، مشيرا إلى "الأهمية القصوى التي أولاها المغرب للبعد الإنساني للأزمة السورية، في تميز واضح أشاد به جميع الأشقاء العرب والسوريين وباقي المتدخلين الدوليين".
ولفت الوزير ذاته إلى أن اهتمام المغرب بالملف السوري من الناحية الإنسانية تجسد وفق تعليمات الملك محمد السادس، في إقامة مستشفى ميداني بمخيم الزعتري لتقديم مختلف الخدمات الطبية للاجئين السوريين في الأردن، والمساعدات الإنسانية الأخرى للنازحين، والمرحلين السوريين في تركيا".
وزير الخارجية المغربي أكد أنه "لكل هذه الأسباب، وبالنظر إلى المسؤولية الكبرى التي يستشعرها المغرب من أجل وقف نزيف الدماء بسوريا، فإن المغرب سيشارك في مؤتمر "جنيف 2" للمساهمة، إلى جانب الشركاء العرب والدوليين، في التوصل إلى حل يوقف العنف، ويحل السلام والأمن في سوريا، ويمكن أبناءها من إرساء مسار ديمقراطي وتنموي لما فيه خير البلاد والمنطقة".
الموضوع السابق :إنتقل إلى الموضوع السابق
الموضوع التالي :إنتقل إلى الموضوع القادم

لا توجد تعاليق :

أضف تعليقا