/ / طالبات أمريكيات غير مُسلمات يرتدين "الحجاب" ليوم واحد

طالبات أمريكيات غير مُسلمات يرتدين "الحجاب" ليوم واحد


بريس نـال ـ ابراهيم الجابري ـ هبة بريس

قامت طالبات أمريكيات غير مسلمات، اليوم بارتداء الحجاب، في جامعة ايسترون ميشغان، الأمريكية، في مبادرة أطلقتها "جمعية الطلاب المسلمون" اختاروا لها شعار "ضعي نفسك مكانهن"، وهي مُبادرة تروم شرح كيف تعيش الطالبات المحجبات حياتهن، وتقترح على غير المسلمات، الخوض في "تجربة الحجاب"، بغض النظر عن مٌعتقدهن الديني، وهي مُبادرة اختيارية.
وشاركت حوالي أربعين شابة غير مسلمة في هذه المبادرة، بحيث  قضوا يوما كاملا وهن يرتدين الحجاب بتغطية الرأس والعنق، كما ناقشن تجربتهن مع الحجاب وانعكاساته على شخصيتهن.
وفي هذا الصدد، قالت رئيسة الجمعية زينب الكلبي، إنها ساعدت المشاركات في كيفية ارتداء الحجاب، واعتبرت أن الشابات الغير المسلمات تفاجأن كثيرا من مظهرهن على المرآة، ووصفت إحساسهن اتجاه الحجاب، أنه يشبه نفس  إحساس الشابات المسلمات.
وشاركت إميلي كيز، طالبة متحدرة من عائلة كاثوليكية، وقالت إن مظهرها أثار ردودا مٌتباينة، فهناك من استغرب اختيارها، بينما لقيت التشجيع من صديقاتها المسلمات.
وأوضحت إميلي، لإذاعة ميشيغن الأمريكية، أن انخراطها في هذه المبادرة ساعدتها بشكل كبير على  إدراك إحساس المٌحجبات، من خلال  الطريقة التي يرتدين بها الحجاب.
وتحتفل الجمعية المذكورة هذه السنة، بالنسخة الرابعة من هذه المبادرة في جامعة مشيغن الأمريكية، وتعاهدا على إعادة نفس المُبادرة في السنة المقبلة.
الموضوع السابق :إنتقل إلى الموضوع السابق
الموضوع التالي :إنتقل إلى الموضوع القادم

لا توجد تعاليق :

أضف تعليقا