/ , / أكبر جسر في افريقيا يربط ضفتي ابي رقراق سيكون جاهزا بعد سنة

أكبر جسر في افريقيا يربط ضفتي ابي رقراق سيكون جاهزا بعد سنة

بريس نـال ـ متابعة

من المنتظر ان تكتمل اشغال بناء أكبر جسر معلق في افريقيا، والذي يربط الرباط بسلا، سنة 2015 ليكون بذلك جسرا آخر  للتواصل بين ضفتي وادي ابي رقراق..



وقد شيدت القنطرة بسواعد ومؤهلات بشرية مغربية ومجموعة المقاولات الصينية " COVEC/MBEC" التي فازت بالصفقة، كما استعملت فيها احدث التقنيات المتعلقة ببناء الجسور، وذلك أخذا بعين الاعتبار لمميزات الوادي وكذا المقاربة الايكولوجية التي تستجيب للسياسات الدولية في هذا المجال، والتي اصبح المغرب من روادها على المستوى الجهوي والقاري والدولي.





وتشمل قنطرة وادي أبي رقراق، المعلقة على الطريق السريع المداري للرباط و سلا، على ثلاثة طرق في كل اتجاه، فيما سيتم رفعها وتدعيمها بواسطة 40 زوج من الحبال الحديدية تفصل بين كل زوج مسافة 8 امتار، ومن المنتظر ان تمر على طريق القنطرة 13 الف سيارة يوميا..



ويبلغ طول القنطرة كيلومترا واحدا ومستوى علوها 200 مترا، ويراعي المشروع البعد البيئي والاقتصادي حيث سيتم زرع 500 الف شجرة فلين على طول المشروع، كما سيضمن المشروع الربط الطرقي بين الساكنة الواقعة في ضواحي المدينتين، حيث يخترق جماعة الصخيرة وجماعة السهول ودائرة احصاين وسلا الجديدة ..



وسيكلف المشروع غلافا ماليا يصل إلى 700 مليون درهما دون احتساب مصاريف الاشغال الاضافية المرتبطة بالمشروع...


 
الموضوع السابق :إنتقل إلى الموضوع السابق
الموضوع التالي :إنتقل إلى الموضوع القادم

لا توجد تعاليق :

أضف تعليقا