/ / الأميرة للا سلمى تواصل حربها ضد انتشار داء السرطان

الأميرة للا سلمى تواصل حربها ضد انتشار داء السرطان


بريس نـال ـ هسبريس من الرباط

في سياق سعيها الدؤوب لمكافحة داء السرطان بالمغرب، قامت الأميرة للا سلمى، رئيسة "مؤسسة للا سلمى للوقاية وعلاج السرطان"، عشية يوم الجمعة بمدينة فاس، بوضع الحجر الأساس لبناء معهد البحث في السرطان الذي سيتم تشييده بالمركز الاستشفائي الجامعي "الحسن الثاني" بفاس.

ويشكل مشروع معهد البحث في السرطان، الذي أشرفت الأميرة على تدشينه بمناسبة اليوم الوطني لمكافحة داء السرطان، أحد المؤسسات الأكاديمية الكبرى في مجال تكوين الكفاءات الطبية والعلمية ذات المستوى العالي في ميدان البحث في السرطان.

وسيسهر المعهد على دعم وتعزيز مختلف المبادرات والأنشطة العلمية، من خلال مجموعة من الآليات، كتنظيم الملتقيات والمؤتمرات سواء بالمغرب أو بالخارج، وعقد شراكات علمية مع المعاهد والمختبرات والمؤسسات الدولية التي تعمل في نفس القطاع.

ويتيح المعهد، الذي سيعنى بمهام البحث العلمي في مجال السرطان، تطوير البحث العلمي لإيجاد أدوية جديدة ومبتكرة تمكن من تحقيق نسب كبيرة للعلاج لصالح المرضى المصابين بداء السرطان، وذلك في إطار مقاربة شاملة ومندمجة لهذا الداء.

وقامت الأميرة للا سلمى أيضا بزيارة لـ " دار الحياة " التي تم تشييدها داخل المركز الجامعي الاستشفائي "الحسن الثاني"، والتي يستفيد من خدماتها الأشخاص المصابون بداء السرطان وأقاربهم.

وتساهم هذه الدار، التي تعد فضاء متميزا لتسهيل الولوج إلى العلاج، في التخفيف من إكراهات الإيواء والصعوبات المترتبة عن بعد المسافات بالنسبة للمرضى وأقاربهم من خلال توفير الإقامة والمصاحبة والدعم النفسي لهم.


الموضوع السابق :إنتقل إلى الموضوع السابق
الموضوع التالي :إنتقل إلى الموضوع القادم

لا توجد تعاليق :

أضف تعليقا