/ , / صحيفة ألمانية: الملك عرَضَ الملايين لتنظيم الـ"فُورْمُولَا1" بالبيضاء

صحيفة ألمانية: الملك عرَضَ الملايين لتنظيم الـ"فُورْمُولَا1" بالبيضاء


بريس نـال ـ  هسبريس ـ محمّد الإدريسي

ذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية أن الملك محمد السادس قد عرض، خلال لقائه أخيرا بالبريطاني بيرني إيكليسطون Bernie Ecclestone (يميناً في الصُّورَة)، المدير التنفيذي للشركة المكلفة بتسويق مسابقات الفورمولا 1، على هامش سباق أبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة، عقدا بقيمة 600 مليون أورو حتى ينقل منافسات الجائزة الكبرى إلى مدينة الدار البيضاء.
وكان العاهل المغربي قد حضر، أثناء قضائه عطلة خاصة امتدت عدة أيام بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي، انطلاق منافسات السباق الخامس لجائزة طيران الاتحاد الكبرى للفورمولا 1، الذي نُظم في حلبة "مرسي ياس" في أبو ظبي، مرفوقا حينها بشقيقه الأمير رشيد، وبتواجد شخصيات ومسؤولين رفيعي المستوى لعدد من دول العالم.
ويتوقع متتبعو ومحبو سباق السيارات الفورمولا 1 أن تحتضن الدار البيضاء منافسات المسابقة الكبرى، بعدما تم الكشف أخيرا عن وجود مفاوضات بين المدير التنفيذي للشركة المكلفة بتسويق مسابقات الفورمولا 1 والمسؤولين المغاربة.
وحسب الموقع الإيطالي المتخصص في منافسات الفورمولا 1f1passion ، فإن حظوظ نقل المنافسات إلى مدينة الدار البيضاء تظل كبيرة، نظرا لأن هذه المنافسات ستحط الرحال بالقارة الإفريقية، مادامت هي القارة الوحيدة التي لم ينظم فيها سباق في هذه المنافسات، مشيرا إلى أن الدار البيضاء سبق لها أن احتضنت هذه المنافسات بصفة رسمية سنة 1958.
وتجدر الإشارة إلى أن حلبة عين الذياب بالدار البيضاء شهدت سنة 1958 منافسات الجائزة الكبرى لسباق السيارات، بعدما تم تجريب الحلبة سنة 1957، إلا أن وفاة أحد المتسابقين أثناء إجراء المسابقة أدى إلى إلغاء هذه المحطة من المسابقات.

الموضوع السابق :إنتقل إلى الموضوع السابق
الموضوع التالي :إنتقل إلى الموضوع القادم

لا توجد تعاليق :

أضف تعليقا