/ / قيمة انتقالات لاعبي كرة القدم عبر العالم تتجاوز 3 مليارات دولار

قيمة انتقالات لاعبي كرة القدم عبر العالم تتجاوز 3 مليارات دولار

بريس نال ـ متابعة

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أن قيمة الصفقات التي أبرمتها الأندية في 164 دولة على مستوى العالم بلغت 3 مليارات و367 مليون دولار.
وذكر الموقع الرسمي للاتحاد على شبكة الانترنت، في الساعات الأولى من صباح الأربعاء، أن القيمة المالية المذكورة سابقا جاءت كقيمة للصفقات التي تم إبرامها خلال الفترة من 1 يناير الماضي إلى 2 شتنبر الجاري.
وبحسب الموقع فإن قيمة انتقالات اللاعبين في عام 2013 ، والتي بلغ قيمتها 3 مليارات و367 مليون دولار، فاقت قيمة صفقات العام الماضي والتي بلغت مليارين و619 مليون دولار.
وحصل وكلاء اللاعبين على عمولات قدرت بـ 169 مليون دولار، مقابل 141 مليون دولار في 2012، في الوقت الذي تعد فيه البرازيل والبرتغال أكثر الدول نشاطا في حركة الانتقالات (132 صفقة)، ثم الأرجنتين، وتشيلي (98 صفقة).
وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن عام 2013 شهد انتقال 10 آلاف و454 لاعبا، حيث تنقل اللاعبون بين خمسة آلاف و18 ناديا في 164 دولة.
وفي غضون ذلك أبدى السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، استياءه من المبالغ المالية الباهظة التي تعاقدت بها مختلف الأندية الأوروبية مع لاعبين جدد مع انتهاء فترة الانتقالات الصيفية.
وكانت صفقة انتقال المهاجم الويلزي غاريث بيل إلى صفوف ريال مدريد الإسباني من أغلى الصفقات لهذا الموسم بمبلغ مالي وصلت قيمته إلى 132 مليون دولار، حيث تفوقت تلك الصفقة على انتقال المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا إلى صفوف برشلونة الإسباني والتي وصلت قيمتها إلى 57 مليون دولار.
وقال بلاتر في تصريح للموقع الرسمي للاتحاد على شبكة الانترنت، إنه "ليس بوسعه القيام بشيء للحد من الأموال الباهظة التي تقوم الأندية بإنفاقها للتعاقد مع لاعبين جدد".، مضيفا "أعتقد أن السوق يحدد ما إذا كان سعر لاعبا باهظا أم لا، ولا نستطيع كاتحاد دولي للعبة التدخل في السوق."

الموضوع السابق :إنتقل إلى الموضوع السابق
الموضوع التالي :إنتقل إلى الموضوع القادم

لا توجد تعاليق :

أضف تعليقا