/ / البِيدُوفِيل دَانيَال للقضَاء الإسبَاني: لم أغتصب قاصرا عام 2004

البِيدُوفِيل دَانيَال للقضَاء الإسبَاني: لم أغتصب قاصرا عام 2004

بريس نال ـ  هسبريس ـ طارق العاطفي

استمع القضاء الإسباني، اليوم، للبيدُوفيل دَانيَال غَالبَان فِينَا الذي سبق أن استفاد من "عفو ـ فضيحَة" بالمغرب ومكّنه من الانتقال إلى الضفة الشمالية من البحر الأبيض المتوسّط رغما عن إدانته، بناء على حكم نهائيّ، بـ30 سنة عن اغتصاب 11 طفلا بمدينة القنيطرة.

وبرز البِيدُوفِيل دَانيَال، حين نقله من وإلى المحكمة، مختبئا تحت طاقيّة شمسيّة ومخفيا عينيه بنظارة سوداء.. فيما واكبته حراسة مكثّفة ضمنتها له عناصر من الحرس المدني.

وكان القضاء الإسباني قد أجّل استهلاله لمحاكمة البيدُوفيل دَانيَال غَالبَان، أوّل أمس الخميس، بإلغائه جلسة استماع كانت مبرمجة من قبل أسبوعين.. وهو ما أعفى ذات المعتقل احتياطا من التنقل صوب محكمة "طُورّي بيِيخّا" ضواحي "آلِيكَانْطِي".

دَانيَال غَالبَان، الذي لم يخطّ سجنه الـ30 شهرا بالسجن المركزي للقنيطرة قبل أن يغادره بمقتضى "عفو ـ فضيحة" طاله يوم الذكرى الـ13 لعيد العرش بالمغرب، مثل أمام قاضي التحقيق، اليوم، لساعة واحدة أجاب خلالها على كافة الأسئلة التي وجّهت له وفق ما صرح به مصدر قضائي للصحافة.

ويحَاكم البيدُوفيل الإسباني بناء على شكاية بالاعتداء الجسدي على طفلة قاصر قدّمها أبوان عقب ما لقيته صورة دَانيَال من ترويج إعلامي بإسبانيا عقب العفو عنه.. ويورد المشتكيَان أن ابنتهما، عام 2004، قد طالها اغتصاب من طرف غَالبَان.. فيما أورد محامي المتّهم، في تصريح صحفي عقب الشروع في المتابعة، أنّ غَالبَان تشبّث ببراءته أمام القاضي.
جدير بالذكر أن توقيف البيدُوفيل الإسباني والشروع في محاكمته لا علاقة له بسحب القصر الملكي المغربي للعفو الذي استفاد منه دَانيَال غَالبَان، وإنّما يأتي الأمر مقترنا بتعاطي العدالة مع شكاية تهمّ نفس المدَان باغتصاب 11 طفلا بالقنيطرة

الموضوع السابق :إنتقل إلى الموضوع السابق
الموضوع التالي :إنتقل إلى الموضوع القادم

لا توجد تعاليق :

أضف تعليقا