/ بدون تصنيف / المغرب يؤكد ضرورة المحافظة على الوحدة الوطنية لمصر

المغرب يؤكد ضرورة المحافظة على الوحدة الوطنية لمصر

بريس نال ـ  هسبريس من الرباط

أكد المغرب، مساء الأربعاء، ضرورة المحافظة على الوحدة الوطنية لمصر وأمن شعبها واستقراره وطمأنينته.
وقالت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون، في بلاغ لها، إن المملكة المغربية " تابعت بانشغال واهتمام بالغين الأحداث الأخيرة التي عاشتها الشقيقة جمهورية مصر العربية".
وأضاف البلاغ أن المملكة المغربية "إذ أخذت علما بالقرارات التي اتخذتها يومه الأربعاء، المؤسسة العسكرية المصرية وخارطة الطريق التي تتضمنها، بشأن المرحلة الانتقالية، فإنها تؤكد ضرورة المحافظة على الوحدة الوطنية لهذا البلد العريق وأمن شعبه واستقراره وطمأنينته، وتحقيق تطلعاته المشروعة في ظل مبادئ الحرية والديمقراطية".
ويعد هذا التصريح ثالث رد فعل عربي ودولي على البيان التي أصدره الجيش وأعلن بموجبه تولي رئيس المحكمة الدستورية العليا عدلي منصور رئيسا للبلاد بدلا من الرئيس المعزول محمد مرسي.
وكان العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز، قد بعث ببرقية تهنئة إلى رئيس المحكمة الدستورية العليا في مصر عدلي منصور بعد إعلان القوات المسلحة المصرية تعيينه رئيسا مؤقتا للبلاد، بعد إقصاء الرئيس محمد مرسي مساء اليوم الأربعاء.
وبحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، فإن التهنئة جاءت في برقية أرسلها العاهل السعودي مساء اليوم إلى منصور قال فيها خادم الحرمين: "باسم شعب المملكة العربية السعودية وبالأصالة عن نفسي، نهنئكم بتولي قيادة مصر في هذه المرحلة الحرجة من تاريخها".
ومضى قائلا: "إننا إذ نفعل ذلك لندعو الله أن يعينكم على تحمل المسؤولية الملقاة على عاتقكم لتحقيق آمال شعبنا الشقيق في جمهورية مصر العربية".
بدوره قال عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الإماراتي إن بلاده "تتابع بارتياح تطورات الأوضاع في جمهورية مصر العربية الشقيقة انطلاقا من العلاقات التاريخية الراسخة بين البلدين الشقيقين".
وبحسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، أضاف آل نهيان أن "الإمارات على ثقة تامة بأن شعب مصر العظيم قادر على تجاوز اللحظات الصعبة الحالية التي تمر بها مصر الشقيقة وان ينطلق بها الى مستقبل آمن وزاهر" .

الموضوع السابق :إنتقل إلى الموضوع السابق
الموضوع التالي :إنتقل إلى الموضوع القادم

لا توجد تعاليق :

أضف تعليقا