/ بدون تصنيف / البحريتان الملكية والجزائرية تشاركان في مناورات عسكرية بمالطا

البحريتان الملكية والجزائرية تشاركان في مناورات عسكرية بمالطا

بريس نال ـ  هسبريس من الرباط

شاركت البحرية الملكية والبحرية الجزائرية جنبا إلى جنب في الدورة التاسعة من مناورات "المضيق 13 Canale، التي انطلقت أول أمس الأحد، وتستمر إلى 21 يونيو بالمياه الإقليمية لدولة مالطا، وذلك بتنظيم مشترك بين القوات المسلحة لدولة مالطا والقيادة الميدانية للقوات المسلحة الإيطالية.
وتمثل القوات البحرية الملكية في هذا التمرين وفق ما أورده المنتدى الإلكتروني "FARMAROC" الفرقاطة المغربية "الحسن الثاني"، فيما يمثل الجانب الجزائري الفرقاطة البحرية "الرايس كيليش"، حيث شوهدت الفرقاطتان معا بميناء "فاليطا" يوم الأحد المنصرم، وذلك في سياق مناورات بحرية تشارك فيها دول مبادرة 5 +5 للدفاع لدول البحر الأبيض المتوسط.
وتهدف هذه المناورات العسكرية إلى التدرب، وتنفيذ برامج مكافحة الهجرة غير الشرعية، ومكافحة المخدرات والقرصنة البحرية، والتخلص من المتفجرات البحرية، فضلا عن الوقوف على الاستعدادات في مجال الإنقاذ ومكافحة التلوث البحري وعمليات الإنقاذ".
وجدير بالذكر أن مبادرة 5 +5 الدفاعية التي تجرى كل سنة، وتأسست عام 2004، تضم كلا من دول الضفة الغربية الجنوبية للمتوسط: المغرب والجزائر وليبيا وموريتانيا وتونس، إلى جانب دول الضفة الشمالية للمتوسط: فرنسا وإيطاليا ومالطا والبرتغال وأسبانيا.

الموضوع السابق :إنتقل إلى الموضوع السابق
الموضوع التالي :إنتقل إلى الموضوع القادم

لا توجد تعاليق :

أضف تعليقا