/ بدون تصنيف / المنتخب المغربي يحرز ذهبية كرة القدم في الألعاب المتوسطية

المنتخب المغربي يحرز ذهبية كرة القدم في الألعاب المتوسطية

بريس نال ـ  هسبريس ـ إسماعيل عزام

استطاع المنتخب المغربي المشارك في الدورة السابعة عشر من الألعاب المتوسطية المقامة حاليا في مدينة مسرين التركية، التتويج بذهبية مسابقة كرة القدم ليلة الخميس، بعد انتصاره على مستضيف الدورة، المنتخب التركي، بضربات الجزاء الترجيحية عقب انتهاء المباراة بالتعادل هدفين داخل كل شبكة.
المغرب الذي يشارك بفريق الأقل من 19 سنة كما ينصص على ذلك قانون هذه الدورة، استطاع تحقيق نفس إنجاز سنة 1983 بالدار البيضاء، عندما حصل على الميدالية الذهبية أيضا ضد نظيره التركي وبثلاثية نظيفة. وقد أتى هذا الإنجاز الجديد على يد المدرب المحلي حسن بنعبيشة، ومجموعة من اللاعبين عدد منهم ينتمون للبطولة المحلية.
المغاربة افتتحوا نتيجة المباراة في دقيقتها الأولى بهدف هشام خلوة المحترف بألميريا الإسباني، وعدّلت تركيا النتجية بعد ذلك ب 13 دقيقة، ثم تقدمت في الدقيقة 26، قبل أن يسجل أدم النفاني المحترف بنادي ليل الفرنسي، الهدف الثاني للفريق الوطني، ليحتكما الفريقان إلى ضربات الجزاء بعد نهاية الشوطين الإضافيين، ويتفوق المنتخب المغربي بواقع ثلاثة لاثنتين.
وقد حقق المنتخب المغربي مسارا مميزا في هذه البطولة، حيث هزم بداية البوسنة والهرسك بثلاثية لصفر، وفي المبارة الثانية تفوق على المنتخب التركي بهدفين لواحد، وفي المباراة الثالثة على ألبانيا بنفس النتيجة، ليتصدر مجموعته، ويواجه المنتخب الليبي في نصف النهاية ويفوز عليه بثلاثة أهداف لواحد.

الموضوع السابق :إنتقل إلى الموضوع السابق
الموضوع التالي :إنتقل إلى الموضوع القادم

لا توجد تعاليق :

أضف تعليقا