/ بدون تصنيف / المغرب يراهن على ألعاب القوى في دورة البحر المتوسط

المغرب يراهن على ألعاب القوى في دورة البحر المتوسط

بريس نال ـ تركيا

سيسعى المغرب لتعزيز صورته الرياضية عندما يشارك في منافسات النسخة السابعة عشرة لدورة ألعاب البحر المتوسط التي تنطلق رسميا في ميرسن في تركيا غدا الخميس وتستمر حتى 30 يونيو الجاري.

وسينافس المغرب في 14 لعبة في مقدمتها ألعاب القوى والملاكمة والجودو والتايكوندو.

وتوجه الوفد المغربي الذي يرأسه الأمين العام للجنة الوطنية الأولمبية نور الدين بنعبد النبي باتجاه مرسين أول أمس الاثنين ويضم الوفد 102 رياضي.

واحتل المغرب المركز العاشر في النسخة السابقة في بيسكارا عام 2009 بعد أن جمع ست ذهبيات وتسع فضيات وست برونزيات علما بأن المركز العاشر هو نفس المركز الذي يحتله المغرب في الترتيب العام لجميع الدورات بعد أن جمع 52 ذهبية و64 فضية و83 برونزية بمجموع 199 ميدالية.

ويراهن المغرب كالعادة على ألعاب القوى اذ اختار 13 عداءة و15 عداء ليس بينهم عبد العاطي إيكيدير المتوج بالميدالية البرونزية بأولبياد لندن 2012 بسبب الإصابة بينما سيشارك عزيز أوحادي وسهام الهلالي ومليكة العقاوي.

وبجانب ألعاب القوى تشارك الملاكمة بستة رياضيين والتايكوندو بخمسة والكاراتيه بعشرة والجودو بستة.

وتقود سارة البكري بطلة افريقيا والمحترفة بفرنسا فريق السباحة المغربي.

ويشارك المغرب أيضا في سباق الدراجات والرماية والمصارعة والكرة الطائرة الشاطئية والعاب ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال محمد أوزين وزير الشباب والرياضة المغربي لرويترز "لم يعد مسموحا بالقيام بسياحة رياضية حيث طلبنا من الجامعات (الاتحادات) الرياضية أن تعبر عن قدرة رياضييها على التنافس وأنا هنا أشكر عدة جامعات واعتذرت عن المشاركة وقالت أنها ستعد لمشاركة أفضل لاحقا سواء في ألعاب المتوسط أو في استحقاقات أكبر."

وأضاف "تم التركيز على الأنواع الرياضية التي تمكنت من التأهل لدورة الألعاب الأولمبية بلندن علما بأن ألعاب البحر المتوسط بمرسين هي بوابة الاعداد لاولمبياد ريو دي جانيرو وهو ما يفسر التركيز على عامل معدل السن وبالتالي فلن يكون هناك أي ضغط حول النتائج رغم أن عدة رياضيين عليهم تأكيد وضعهم في انتظار الحسم في برنامج إعداد رياضيي النخبة مستقبلا."
 
الموضوع السابق :إنتقل إلى الموضوع السابق
الموضوع التالي :إنتقل إلى الموضوع القادم

لا توجد تعاليق :

أضف تعليقا