/ بدون تصنيف / انقلاب عسكري فى قطر واشتبكات داخل القصر في ظل صمت الجزيرة

انقلاب عسكري فى قطر واشتبكات داخل القصر في ظل صمت الجزيرة

بريس نال ـ الدوحة

كشفت مصادر اعلامية قطرية خاصة ، عن حدوث انقلاب عسكري كبير ضد أمير قطر حمد بن خليفة آل ثانٍ ، وأن اشتباكات مسلحة عنيفة اندلاعت داخل أحد القصور بالعاصمة القطرية، فى منتصف الليل بتوقيت الدوحة إضافة إلى انشقاق عدد من ظباط الجيش القطري.

نفس المصادر اكدت ان الانقلاب العسكري من المرجح ان يكون بتعليمات من نجل الأمير، ولي العهد الشيخ تميم بن حمد ابن الشيخة موزة بنت المعارض السابق ناصر المسند, وقد دفعت قوات الأمن القطرية بتعزيزات أمنية مكثفة امام كل القصور في العاصمة القطرية الدوحة.

  وكانت أخبار تنازل أمير قطر حمد بن خليفة آل ثانٍ عن حكم البلاد لابنه "تميم"، قد أثارت ردود أفعال واسعة، وفتحت شهية وسائل الإعلام التي رأى بعضها أن ما حدث في تلك الإمارة الخليجية لم يكن تنازلًا إراديًا، ولكنه انقلاب ناعم على "الأب"، كما فعل الأمير حمد مع والده من قبل منتصف تسعينيات القرن الماضي.

وقالت صحيفة "ديلي تلجراف" البريطانية إن شخصيات مطلعة على الشأن الداخلي في قطر رأت إن الوقت حان ليتسلم الأمير الشاب الشيخ تميم بن حمد -البالغ من العمر 33 عامًا- السلطة في الإمارة الخليجية..

وتحدث مواطن قطري في الدوحة فضل عدم الكشف عن اسمه عن زيادة حالات الفقر بين المواطنين القطريين بل اصبحت بعض الصحف المحلية تسلط الضوء علي حالات فقر تعود لمواطنين وهناك الاف العائلات القطرية تنام دون تناول طعام العشاء بسبب عدم توافر المال وأن أبناءها لا يخرجون في الأعياد خوفا من أن يراهم أحد في ملابس بالية وقديمة

وهناك الكثير من العائلات القطرية التي تعيش بدون سكن فنجد المستأجرون في قطر حالهم أصبح كمن ضاقت عليهم الأرض بما رحبت» فما زالت قضية الارتفاع الجنوني للايجارات في السوق القطري تتفاعل ومئات العائلات مهدده بالطرد من المساكن وهناك مئات المعتقلين في السجون القطرية . 
الموضوع السابق :إنتقل إلى الموضوع السابق
الموضوع التالي :إنتقل إلى الموضوع القادم

لا توجد تعاليق :

أضف تعليقا