/ بدون تصنيف / الرجاء البيضاوي يسعى لاستعادة الانتصارات بعد مسيرة سلبية بالدوري المغربي

الرجاء البيضاوي يسعى لاستعادة الانتصارات بعد مسيرة سلبية بالدوري المغربي

بريس نال ـ المغرب

 بعد اربعة تعادلات متتالية سمحت لمنافسه التقليدي الوداد والجيش الملكي بتقاسم صدارة دوري المحترفين المغربي لكرة القدم معه سيتطلع الرجاء البيضاوي الى استعادة نغمة الانتصارات اخيرا أمام نهضة بركان متذيل الترتيب يوم الاحد.
وخلال هذه المسيرة تعادل الرجاء بنتيجة 1-1 مع منافسيه الوداد والجيش الملكي وحقق الفوز للمرة الاخيرة في الخامس من ديسمبر كانون الاول حين تغلب على المغرب التطواني حامل اللقب.

وتمتلك فرق الصدارة الثلاثة 26 نقطة لكل منها من 13 مباراة وتبتعد بست نقاط عن الفتح الرباطي صاحب المركز الرابع والمغرب الفاسي الخامس بفارق الاهداف.

وبدا تأثير غياب صانع اللعب محسن متولي واضحا على الرجاء بسبب الاصابة التي ابعدت ايضا عدة لاعبين مهمين عن الفريق مؤخرا.

وأمام نهضة بركان الذي جمع تسع نقاط فقط في 13 مباراة ويحتل المركز 16 والاخير سيكون من المفترض ان يحقق الرجاء الفوز على ملعبه في استاد محمد الخامس في الدار البيضاء.

وسيلعب الجيش الملكي على ارضه غدا الجمعة ضد اولمبيك خريبكة عندما سيسعى للانفراد بالصدارة اذا سارت النتائج الأخرى في صالحه.

ويتحلى المدرب عبد الرزاق خيري - الذي تولى المسؤولية عقب تفرغ رشيد الطاوسي لاعداد منتخب المغرب قبل نهائيات كأس الامم الافريقية - بالتصميم رغم ان الجيش الملكي سيضطر لخوض ثلاث مباريات في ثمانية أيام لاتاحة الفرصة أمام لاعبيه عبد الرحيم شاكر ويونس بلخضر ويوسف القديوي للانضمام الى الفريق الوطني الاسبوع القادم.

وقال خيري لرويترز "بعد ان واجهنا المكناسي يوم الاثنين سنلتقي مع اولمبيك خريبكة يوم الجمعة ثم مع المغرب الفاسي يوم الثلاثاء وهو ما يعني ثلاث مباريات في ثمانية أيام وهو تحد نخوضه في ظل غياب لاعبين للايقاف والاصابة."

واضاف "لكننا لن نهدر الفرصة ونحن نلعب على ملعبنا بعد ان عدنا للقمة التي لا ينبغي ان نتخلى عنها."

كما سيحاول الوداد ثالث فرق القمة وضع مستواه المتواضع خارج ملعبه وراء ظهره عندما يحل ضيفا على حسنية أغادير الذي حقق فوزا واحدا في عشر مباريات بعد غد السبت.

ويتناقض مستوى الوداد على ملعبه مع الاداء الذي يقدمه بعيدا عن ارضه إذ حقق علامة النجاح الكاملة في المباريات السبع التي خاضها هذا الموسم في الدوري بالدار البيضاء مقابل انتصار خارجي وحيد.

ومني الوداد بلطمة أمس الاربعاء حين اصيب ثنائي الدفاع هشام العمراني ويوسف رابح بعد ان اصطدما ببعضهما البعض خلال المران. وسيخضع العمراني لاختبار طبي غدا الجمعة لمعرفة ما اذا كان سيستطيع المشاركة أمام أغادير.

وسيتوق المغرب التطواني الذي نال لقبه الاول في الدوري الموسم الماضي للعودة الى طريق الانتصارات عندما يستضيف المغرب الفاسي المتقدم عليه بنقطة واحدة غدا الجمعة.

كما يحل الفتح الرباطي الذي فاز مرتين متتاليتين لاول مرة هذا الموسم في مباراتيه الماضيتين ضيفا على القنيطري المتعثر يوم الاحد
الموضوع السابق :إنتقل إلى الموضوع السابق
الموضوع التالي :إنتقل إلى الموضوع القادم

3 commentaires:

    1. يسلموووووو ع الخبر

      بالتوفيق ان شاء الله

      RépondreSupprimer
    2. خبر مميز ورائع يسلمو اخي

      RépondreSupprimer
    3. خبر رااااائع بارك ااااالله فيك

      RépondreSupprimer