/ / أندية كرة القدم الوطنيّة تتعاطى باحترافيّة مع بواباتها على النت

أندية كرة القدم الوطنيّة تتعاطى باحترافيّة مع بواباتها على النت


بريس نـال ـ هسبورت ـ أمال الصبهاني

أطلق نادي الجيش الملكي موقعه الرسمي على الإنترنيت تزامنا مع الذكرى الـ16 لعيد العرش واستجابة لمطالب "الجماهير العسكرية"، كما خرجت باقي أندية البطولة بحلل جديدة لبواباتها عبر الشبكة العنكبوتية، مبرزة بذلك جانبا يستلزمه الاحتراف ضمن الممارسة الكروية الذي يُلزم الأندية بفتح مجال للتواصل حسب ما هو متعارف عليه دوليا ضمن هذا المضمار الرياضي.
وجدد فريق الرجاء البيضاوي موقعه الرسمي، حيث أدخل عليه الكثير من التعديلات التي تجعل بمقدور جمهور "الخضراء" تتبع كل تفاصيل وتحركات اللاعبين، كما أن البوابة مزودة بجدولة لمباريات الفريق الأول، ومعلومات تفيد المتصفحين حول الوافدين الجدد وحركة الإنتقالات في صفوف الممارسين.
الثورة التكنولوجية رصدت أيضا لدى "الشياطين الحمر" بعدما عمل الوداد الرياضي على إطلاق نسخة جديدة لموقع الـWAC.. وقد اختار الوداديون أن يخاطبوا الجماهير بثلاث لغات وهم يعتمدون، على البوابة المفتتحة، كلا من العربية والفرنسبة والإنجليزية، باصمين على انفتاح يجعل النادي متموقعا بالعالمية.. وإضافة إلى سرد الموقع لأخبار اللاعبين فقد بات متاحا أيضا لمتصفحي "بوابة البطل"، ضمن الموسم الجديد الذي يدافع فيه عن لقبه، أن يعرفوا أماكن وأزمنة طرح تذاكر المباريات للبيع.
نادي المغرب التطواني يتوفر، هو الآخر، على موقع متجدد وحيوي في نشر أخبار الفريق الكروي الأول، وهو الذي يحقق أيضا متابعة أنشطة مختلف فئات النادي العمرية، كما يقدم الصور الحيّة عن المقابلات التي تهم النادي، سواء كانت داخل أوخارج المغرب.. وأصبح الموقع الرقمي للـ MAT، وكذا صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، مصدرا إخباريا مهما للصحافيين الرياضيين المتابعين لمستجدات النادي المتوفر علي قاعدة شعبية كبيرة ومتابعين آخذين في الانتشار داخل وخارج المغرب.
وعلى نطاق أكثر إحترافية، بات نادي اتحاد الفتح الرياضي الرباطي رائدا على المستوى الوطني في مجال التواصل وتوفير المعلومة والفرجة للجماهير على النت.. حيث لم يكتف ممثل العاصمة ضمن "البطولة الاحترافية" بتقديم موقع متكامل يضم كل الأخبار والمعلومات عن النادي، بل إن المسؤولين الفتحيّين شرعوا، منذ فترة، في بث مباريات الفريق بشكل مباشر على موقع الـ FUS، متفردين بهذه الخطوة .
جدير بالذكر أن الكثير من الأندية المغربية قد بدأت تسير على درب التواصل أكثر فأكثر مع جماهيرها، وكذا المنابر الصحفية الوطنية والإقليمية والقارية والدولية، بتوفير المعلومات الخاصة بها على الإنترنيت.. ناهجة في ذلك خطى أكبر الفرق العالمية والتجارب التي بصمت عليها في هذا المضمار.

الموضوع السابق :إنتقل إلى الموضوع السابق
الموضوع التالي :إنتقل إلى الموضوع القادم

لا توجد تعاليق :

أضف تعليقا