/ / رسميا.. FADESA الإسبانيَّة وصلت إلى الإفلاس

رسميا.. FADESA الإسبانيَّة وصلت إلى الإفلاس


بريس نـال ـ متابعة

أمرت محكمة بمدينة لاكورونيا بفتح مرحلة تصفية المجموعة العقارية الإسبانية مارتينسا فاديسا.. ويأتي هذا القرار بعد طلب المجلس الإداري لهذه المجموعة الإسبانية الاثنين الماضي في ختام اجتماع استثنائي التصفية قضائية للمجموعة لعدم حصولها على "دعم كاف" لمخططها المالي.. وهكذا، ستبدأ تصفية مارتينسا فاديسا بعد أن أنهت السنة المالية 2014 بعجز قدره 4,3 مليار أورو، وبدين بلغ 7 مليار أورو.
وكانت هذه المجموعة، التي يرأسها فرناندو مارتن، قد أعلنت الاثنين الماضي في بلاغ لها صدر عقب اجتماع مجلس إدارتها أنها ستطلب التصفية القضائية. وبحسب الصحافة فإنه تم رفض خطتها الجديدة للإنقاذ من قبل 75 بالمائة من دائنيها، مما اضطرها لإعلان إفلاسها. وكانت هذه المجموعة، التي تعد أحد رائدي قطاع العقار بإسبانيا، والمتسببة في التجاوزات التي أدت إلى تفجر فقاعة الإسكان سنة 2008، قد أعلنت التوقف عن الأداء في صيف 2008، وبعدها في مارس 2011 أعلنت عن اتفاق لإعادة تمويل ديونها.
وسبق أن تم انقاذ هذه المجموعة، التي أعلنت إفلاسها في صيف 2008 بلائحة ديون بلغت 7,2 مليار أورو، في مارس 2011 عبر مخطط لإعادة التمويل، قضى بسداد الديون على مدى ثماني سنوات، ابتداء من 2012.. وبالإضافة ، إلى إسبانيا تنشط مجموعة مارتينسا فاديسا العقارية، التي أنشئت أواخر سنة 2006، في فرنسا والمغرب والمكسيك ورومانيا وبولندا وجمهورية التشيك وبلغاريا.. وإضافة إلى مارتينسا فاديسا، أعلنت مجموعات عقارية إسبانية مهمة أخرى إفلاسها في السنوات الأخيرة، مثل ريال أوربيس بأزيد من 3,6 مليار أورو من الديون، وريال أبيتا بدين بلغ 2,8 مليار أورو، وساكريسا ب1,8 مليار أورو.
الموضوع السابق :إنتقل إلى الموضوع السابق
الموضوع التالي :إنتقل إلى الموضوع القادم

لا توجد تعاليق :

أضف تعليقا