/ , / بنمخلوف: مايكروسوفت تؤيد الوحدة الترابية للمغرب في خدمة الخرائط

بنمخلوف: مايكروسوفت تؤيد الوحدة الترابية للمغرب في خدمة الخرائط


بريس نـال ـ هسبريس من الرباط

قال المدير العام لمايكروسوفت المغرب سمير بنمخلوف، إن "الخريطة الجغرافية للمغرب في تطبيقنا (Bing Maps) مكتملة الآن، لأننا نؤيد الوحدة الترابية للمملكة"، يورد بنمخلوف، في إشارة إلى أن الشركة الأمريكية الذائعة الصيت تضع خريطة المغرب مكتملة على خدمة الخرائط التابعة لها.
وبخصوص إنجازات شركة مايكروسوفت بالمغرب خلال السنتين الأخيرتين، ذكر بنمخلوف، خلال مؤتمر صحفي، يوم الخميس في الرباط بإدماج اللغة الأمازيغية في نظام التشغيل الخاص بها (ويندوز 8 ).
من جهة أخرى أكد بنمخلوف، أن وضع استراتيجية حديثة للحوسبة السحابية (Cloud computing) بالمغرب ستمكن القطاع العام المغربي من تقليص تكاليفه بنسبة تصل إلى 80 بالمائة، وجعله أكثر مرونة.
وأوضح المدير العام لمايكروسوفت المغرب، خلال ذات المؤتمر الصحفي الذي نظم على هامش الدورة الأولى لقمة الحوسبة السحابية الوطنية، أن "هذه الاستراتيجية يتعين أن تولف بطريقة مندمجة بين حوسبة سحابية حكومية مغربية لإيواء بعض البيانات والتطبيقات عبر إحداث مركز للمعطيات (داتاسانتر) بمواصفات دولية، والسحابات العمومية الدولية التي تتيح قدرات هائلة بأسعار منخفضة جدا،
بنمخلوف أشار أيضا إلى أن الحوسبة السحابية الوطنية التي تعد بمثابة حل مستدام لتخزين معطيات ضخمة بأسعار منخفضة وبطريقة فعالة، ستمكن الجماعات المحلية والإدارات العمومية المغربية من تلبية حاجياتها غير الحساسة للجانب الأمني، مبرزا أن هذه السحابات يمكن أن تخدم أيضا الدول المجاورة بإفريقيا.
يشار إلى أن الحوسبة السحابية تقنية تسهل حصول مستخدمها على خدمة تتيح له تخزين بياناته كلها خارج نطاق جهازه الإلكتروني الشخصي بحيث يمكنه الوصول إلى ملفاته وبياناته المخزنة على خوادم الحوسبة السحابية على صورة ملفات من أي مكان يتوفر فيه الاتصال بشبكة الانترنت.
الموضوع السابق :إنتقل إلى الموضوع السابق
الموضوع التالي :إنتقل إلى الموضوع القادم

لا توجد تعاليق :

أضف تعليقا