/ / الحمداوي يوقع لمالقة ويُعزز حضور المحترفين المغاربة بـ"الليغا" الإسبانية

الحمداوي يوقع لمالقة ويُعزز حضور المحترفين المغاربة بـ"الليغا" الإسبانية

بريس نال ـ  هسبريس من الرّباط

قدّم فريق مالقة الاسباني، في مؤتمر صحفي، زوال اليوم، لاعبه الجديد الدولي المغربي، منير الحمداوي، قادما إليه من نادي فيورنتينا الإيطالي على سبيل الإعارة لمدة سنة.
وجرى تقديم اللاعب المغربي للصحفيين بملعب لاروسا ليدا بمالقة، قبل أن يتسلم القميص رقم 7 من رئيس الفريق، ويتوجه إلى البساط الأخضر لملعب الفريق الأندلسي حيث وجد حشدا غفيرا من جماهير ومحبي الفريق في استقباله.
وأكد الدولي المغربي في الندوة الصحفية لتقديمه للإعلاميين أنه ليس بنجم، وأنه جاء للفريق الأندلسي لمساعدته على تحقيق النتائج الجيدة وذلك بتسجيل أهداف كثير في مرمى الخصوم، مؤكدا أنه سبق أن اطلع على بعض المعطيات التي تخص الفريق من الدولي الاسباني السابق خواكين الذي سبق أن لعب للفريق.
وكان فريق مالقة الاسباني وفيورنتينا الإيطالي قد اتفقا على إعارة الدولي المغربي الحمداوي (29 سنة) لموسم واحد للنادي الأندلسي الذي يشرف على تدريبه المدرب الألماني بيرند شوستر، مع خيار شراء هذا المهاجم في نهاية السنة.
وعرف الدوري الاسباني أو (La Liga)حضور العديد من اللاعبين المغاربة خلال المواسم الأخيرة، حيث بات للاعب المغربي حضور قوي في مختلف أندية الدوري الأسباني من بينهم الدولي المغربي زكرياء بركديش المنتقل بداية الموسم الحالي إلى نادي بلد الوليد قادم من فريق لانس الفرنسي بصفقة مالية قدرت بمليون أورو وبعقد يمتد لثلاث سنوات قابلة للتجديد.
عصام عدوة الذي جاور فريق فيتوريا غيماريش البرتغالي لأزيد من موسمين اختار هو الآخر الدوري الاسباني بعد توقيعه لفريق ليفانطي الإسباني لمدة موسمين، ليجاور بذلك زميله في الفريق الدولي السابق، نبيل الزهر الذي انتقل لنفس الفريق الاسباني قبل موسمين قادما من ليفربول الانجليزي.

لاعب كاين الفرنسي، والهلال السعودي سابقا، يوسف العربي، اختار هو الآخر إثارة الدوري الاسباني ومجاورة الكبار بعد أن وقع عقدا لمدة موسمين مع فريق غرناطة الاسباني، بقيمة مالية بلغت خمسة ملايين أورو، حيث توجّ هدافا للفريق الموسم الماضي.
من جهته، تشبث مدرب اتليتيكو مدريد الأرجنتيني دييغو بابلو سيميوني، بحارس مرمى الوداد سابقا، ياسين بونو الذي وقع عقدا احترافيا مع الفريق الثاني للعاصمة الاسبانية مدريد، لمدة أربعة مواسم.
ويأتي اختيار المحترفين المغاربة للدوري الاسباني للقيمة المالية والفنية التي يحظى بها من خلال المتابعة الدقيقة للإعلام الاسباني والعالمي لأدق تفاصيل المحترفين بالدوري، بسبب النجوم الكبار الذين يلعبون في La Liga مما يجعل صفقات انتقال اللاعبين تحظى بأهمية قصوى، ومتابعة إعلامية متوالية تجعل قيمتهم في بورصة اللاعبين ترتقي من الناحية المادية وحتى الفنية بفعل الاحتكاك القوي مع أجود لاعبي العالم.

الموضوع السابق :إنتقل إلى الموضوع السابق
الموضوع التالي :إنتقل إلى الموضوع القادم

لا توجد تعاليق :

أضف تعليقا